للتواصل

نبدأ يومنا
بالتفكير
بأعمالك

نشتهر بنهجنا الاستباقي داخل MPR، فلا ننتظر حدوث الأشياء، بل نحن من يتوقع حدوثها، بل ونبادر بالترتيب لها.
ألم يحن وقت بدء يومك مع MPR؟

من نحن

نبذة عن MPR


MPR هي وكالة علاقات عامة إستراتيجية متكاملة الخدمات، مقرها في المملكة العربية السعودية، مدينة الرياض، وتتمتع بأكثر من 15 عامًا من الخبرة في دعم الشركات لتكوين العلاقات الصحيحة ذات التأثير الإيجابي في صنع القرار وتعزيز سمعة وشهرة العلامات التجارية.

خبراء في التواصل وبناء علاقات إعلامية مثمرة ودائمة. ونلتزم باستخدام أحدث تقنيات الاتصالات في خدماتنا. ونقدم خدمات وتقارير مفيدة وتتمتع بالشفافية للعملاء. وهذا هو سر نجاحنا طوال الـ15 عامًا.

عملاء راضون

المعارض والمؤتمرات

المشاريع المنجزة

سنوات الخبرة


الخدمات

ماذا نعمل

في عالمنا اليوم، تلعب وسائل الإعلام المدفوعة والمشتركة والمملوكة دورًا مهما، في دعم وتعزيز بعضها البعض. وبصفتنا شريكًا لك، فإن هدفنا هو فهم أهداف عملك والعمل معك لتصميم وتنفيذ الإستراتيجيات والخطط الصحيحة لتحقيقها. حيث تستفيد برامج العلاقات العامة والتسويق لدينا من كل أداة متاحة للحصول على النتائج المتميزة التي اشتهرنا بها.

العلاقات الإعلامية:

تُعد إستراتيجية العلاقات الإعلامية القوية من أبرز خدمات MPR. فنحن نقدم خدمة شاملة، من إطلاق منتجات وخدمات جديدة، وصولًا إلى بناء العلامات التجارية وتنميتها، حيث يتيح لنا فهمنا العميق لوسائل الإعلام - كيف تعمل، واحتياجاتها ورغباتها - إنشاء الآلاف من العروض الإعلامية كل عام لعملائنا. كما تتمتع فرق الحسابات لدينا بخبرة كبيرة في العمل مع وسائل الإعلام التجارية المختلفة، فضلًا عن المطبوعات الصناعية المتخصصة والتجارة الصناعية ووسائط البث ووسائل الإعلام عبر الإنترنت.
تعتبر العلاقات الإعلامية جزءًا لا يتجزأ من خطط الاتصالات الإستراتيجية الشاملة لدينا. ولتحقيق ذلك، يجب علينا أولاً أن نفهم أهداف عمل عملائنا المحددة. وثانيًا، علينا تحديد الجماهير المستهدفة التي نحتاج إليها ونسعى للتواصل معها. تسمح لنا هاتان الخطوتان باستهداف الوسائط الأكثر فاعلية وتحسين جودة الرسائل بشكل مناسب. كما نراقب نتائجنا ونقيمها باستمرار.
لقد طورنا في MPR علاقات مثمرة مع جميع وسائل الإعلام في المنطقة، مما يعني أن عملاءنا سيحظون بقدر متميز من التمثيل على أساس منتظم. حيث يعمل جميع أعضاء فريقنا باستمرار على تعزيز علاقاتنا مع وسائل الإعلام.

اقرأ أكثر…

المحتوى والمجلات والمقالات ووسائل التواصل الاجتماعي:

على مدار 15 عامًا، طوّرت MPR محتوىً مقنعًا لتعزيز سرديات عملائنا ودفع جهود العلاقات العامة الخاصة بأعمالهم. حيث نطور وننفذ خطط المحتوى التي تساعد عملاءنا على التواصل مع جمهورهم المستهدف.
ويضم فريق المحتوى لدينا صحفيين سابقين وخبراء في العلاقات العامة والتسويق، بالإضافة إلى متخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي يعملون معًا لتوليد أفكار جذابة ومحتوى مثير للاهتمام وتحديد قنوات النشر والتوزيع الفعالة.
المحتوى هو أهم شيء للوصول إلى جمهورك! هذا أمر مؤكد عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي. ونحن نضمن لك صناعة محتوى حصري للمنصات الرقمية التي نديرها باللغتين العربية والإنجليزية. حيث سيكون المحتوى عبارة عن مزيج بين الوسائط المتعددة، بمجرد فهمنا للجمهور المستهدف وهدف أعمالك. كما نقوم بتطوير إستراتيجيات الوسائط الرقمية التي تعمل جنبًا إلى جنب مع حملات التواصل الإقليمية لتحقيق أهدافك.

اقرأ أكثر…

صناعة المحتوى وتطويره وتسويقه:

تُعد صناعة المحتوى جزءًا أساسيًا من أعمالنا، ويقوم فريقنا بصناعة محتوى جذّاب ومبتكر لدفع علامتك التجارية والوصول إلى العملاء المستهدفين. وعلى الرغم من أن محتوى العلاقات العامة التقليدي - النشرات الصحفية والمقالات والإحاطات والتقارير وغيرها - يعد مهارة أساسية، فلدينا خبراء في فريقنا ينتجون مقاطع توضيحية ومحتوى وسائط اجتماعية ومدونات جذّابة ومقالات عبر الإنترنت ورسوم بيانية وكتب إلكترونية وتقارير سنوية تتمتع بالشمولية.
فنحن نقدم مجموعة كاملة من خدمات التسويق التحريري والمحتوى الإبداعي ونعمل على تطوير استراتيجيتك، لتعظيم تطوير واستخدام المحتوى، لدفع جميع جوانب الاتصالات والعلاقات في شركتك - من التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي إلى العلاقات العامة والمبيعات وتطوير الأعمال الجديدة.

اقرأ أكثر…

العلاقات العامة الرقمية وسرد القصص:

تستخدم العلاقات العامة الرقمية نفس الممارسات التي تتبعها العلاقات العامة التقليدية دائمًا - التواصل وبناء العلاقات والتفكير الإبداعي وما إلى ذلك، ولكن الاختلاف الرئيسي هو الجمهور الذي تستهدفه والخطط التي تستخدمها لجذب انتباهه. فتميل العلاقات العامة التقليدية إلى استهداف الصحافة المطبوعة والمسموعة (وأحيانًا ما يعادلها على الإنترنت).
وتستهدف العلاقات العامة الرقمية هذه أيضًا، جنبًا إلى جنب مع العديد من السبل الأخرى عبر الإنترنت بما في ذلك صانعو المدونات ومقاطع الفيديو الشائعة والمؤثرون الاجتماعيون والمنتديات حيثما كان ذلك مناسبًا دون الحاجة إلى دعم صحفي تقليدي.

اقرأ أكثر…

الريادة في الصناعة:

يعد وضع شركة ما في المشهد التنافسي أمرًا بالغ الأهمية، لا سيما من منظور الإعلام والتسويق. لذا نعمل مع عملائنا لتحديد المديرين التنفيذيين والمتحدثين الرسميين الرئيسيين لتحويلهم إلى قادة فكر لديهم آراء قوية حول الموضوعات المهمة بالنسبة للأعمال والصناعة ككل.

اقرأ أكثر…

إدارة المؤثرين:

يتمتع الشخص المؤثر بالقدرة على تغيير السلوكيات، أو التأثير على قرارات الشراء في سياق معين. والمؤثرون هم خبراء في فئة معينة، وبالتالي لديهم أكثر المتابعين ولاءً وانخراطًا. وهذا هو السبب في أهمية جعلهم يتفاعلون ويتحدثون عن علامتك التجارية لدعم جهودك في التسويق والعلاقات العامة. لذا نربط العلامات التجارية بالمؤثرين ذوي الصلة لإنشاء علاقات مثمرة وبناء مصداقية واكتساب تأييد طرف خارجي.

اقرأ أكثر…

قيادة الفكر:

قيادة الفكر هي اتجاه تسويقي جديد، حيث يحاول قادة الأعمال والشركات أن يكونوا قادة في مجالاتهم، وهي عنصر أساسي في أي حملة تواصل تسويقية. لذا نستفيد من وجود العديد من طرق العلاقات العامة بدلاً من مجرد إصدار البيانات الصحفية لمساعدة عملائنا على أن يصبحوا قادة في مجالهم، ونقوم بتقديم المزيج الصحيح من أدوات التواصل، بما في ذلك المدونات ومقالات الرأي وفرص التحدث والجوائز للاستفادة من خبرتهم وتحويلها إلى قيمة سوقية ملموسة.

اقرأ أكثر…

إدارة الفعاليات:

ننظم الفعاليات في المنطقة، مثل المحادثات الإعلامية واللقاءات الإعلامية وفعاليات إطلاق المنتجات والمؤتمرات، ونقدم دعم العلاقات العامة للمعارض التجارية. تعد ساحات التوريد وإدارة قائمة المدعوين والرعاية والاتصال بالموردين وإدارة الخدمات اللوجستية والعمليات مجرد جزء بسيط من الخدمات التي نقدمها لأكثر الفعاليات تنوعًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

اقرأ أكثر…

التسويق ورعاية الفعاليات

يمكنك معنا تعظيم التأثير والمشاركة والعائد على الاستثمار لعقود رعايتك. حيث نتولى إدارة التواصل بين عملائنا ومنظمي الفعاليات وإدارة جميع الخدمات اللوجستية وكذلك مراقبة وسائل الإعلام بشكل استباقي وتحديد الفرص لعملائنا. كما تقدم MPR مجموعة كاملة من خدمات الرعاية التي تغطي دورة حياة المشاريع كاملة، بما في ذلك: وضع إستراتيجية الرعاية، والبحث وتحديد الشراكات المحتملة، والتفاوض وتنسيق رعاية الفعاليات، والعلاقات العامة والاتصالات، وإدارة جميع الموظفين المطلوبين بما في ذلك موظفو الاستقبال والتسجيل والخدمات اللوجستية الأخرى اللازمة.

اقرأ أكثر…

إدارة الأزمات

يمكن أن تكون المشاكل غير المتوقعة شاقة ومدمرة للأعمال. لذا يُعد إظهار جوانب القيادة الحكيمة أثناء الأزمة أمرًا بالغ الأهمية، والطريقة التي يتم بها التعامل مع الموقف مهمة للحفاظ على سمعة شركتك. وهنا يأتي دورنا لننصحك بكيفية التحكم في الوسائط والإعلام وإدارتهما بسرعة وفعالية لضمان تقليل الإضرار بالسمعة. حيث نساعدك على حماية سمعة علامتك التجارية من خلال التخطيط الاستباقي للأزمات، والاستجابة السريعة، والاتصالات والتنفيذ.

اقرأ أكثر…

التدريب الإعلامي:

التدريب الإعلامي: طرح علينا الكثير من العملاء هذا السؤال، "ما هو التدريب الإعلامي؟"

"هل هذا يعني أنني سأتدرب على التواصل أمام الكاميرا كقائد خبير؟"
عندما يُطرح علينا هذا السؤال، نقول له: "نحن ندربك على أن تكون مرتاحًا ومختصرًا بشأن رسالتك أمام الكاميرا." MPR هي مؤسسة رائدة في التدريب الإعلامي، حيث قامت بتدريب العديد من القادة والمنظمات البارزة على مدار الـ12 عامًا الماضية. كما أجرى مدربونا العديد من التدريبات الإعلامية في مختلف المجالات. ونختار أكثر المدربين الإعلاميين كفاءة لمساعدتك على الظهور بأفضل صورة ممكنة لإيصال رسالة شركتك إلى الجمهور.

اقرأ أكثر…

الخطابة العامة والمواقف الخاصة

الخطابة العامة والمواقف الخاصة
الخطابة العامة إذا طُلب منك إلقاء خطاب أمام العامة، فقد تتساءل:
ما هي الخطابة ولماذا الخطابة مهمة؟
هذه الأسئلة منطقية تمامًا، إذا لم تفكر كثيرًا في التحدث أمام الجمهور من قبل. MPR هي مؤسسة رائدة في التدريب على الخطابة العامة، حيث قامت بتدريب العديد من الشخصيات البارزة على مدار الـ12 عامًا الماضية، ويمتلك فريقنا أكثر من 20 عامًا من الخبرة في التدريب. كما أجرى فريقنا المميز العديد من الدورات التدريبية في الخطابة. فنحن نختار بعناية أكثر الأشخاص كفاءة لدعمك في نقل قصتك ورسالتك بشكل صحيح.
المواقف الخاصة: يتمتع خبراؤنا بعقود من الخبرة في إعداد وإدارة مجموعة كاملة من المواقف الخاصة لعملائنا. ومع الاستشارات الصحيحة، يمكن لأي منظمة تحويل موقف خاص إلى فرصة لتكون رائدة في الصناعة.

اقرأ أكثر…

الخطوات

كيف نعمل ؟


تحديد التحديات/الأهداف التسويقية.


تحديد الإستراتيجية المعنية والخطط الزمنية الواقعية والقابلة للتحقق، والمناسبة للجميع.


استطلاع آراء وسائل الإعلام والجمهور المستهدف من خلال البحث.


ترتيب ورش عمل للتدريب على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام، وعلى كيفية التواصل.


تنفيذ الخطط المُحددة مسبقًا من خلال وسائل الإعلام والجماهير المستهدفة و/ أو القنوات/ الشركاء.


توظيف أدوات القياس في مكانها الصحيح.


تنسيق الأنشطة التسويقية الأخرى من خلال شركاء استراتيجيين في مجال الإبداع والبحث.

عملاؤنا:

من الذين نعمل معهم؟

يتمتع عملاؤنا بقصص نجاح رائعة، ونحرص على أن يدرك الجمهور المستهدف ذلك.

التعليقات

آراء العملاء حول MPR



“لعبت MPR دورًا حيويًا في وضع علامة مسكن التجارية في القطاع العقاري
سوق التنمية . إنهم جادون عندما يتعلق الأمر بالتسليم في الوقت المحدد. سيكون MPR
وكالة العلاقات العامة التي تختار الشراكة معها.”

HOSSAM AL RASHOUDI

CEO OF MASKAN ARABIA



“نحن نعمل مع MPR منذ عام 2011. لقد كان لهم دور فعال في السماح لنا بتطوير استراتيجية العلاقات العامة لدينا تستهدف قطاعات وأسواق محددة.”

Marwen Ben Brahem

Communications Manager, Swicorp



“لعبت MPR دورًا حيويًا في وضع علامة مسكن التجارية في القطاع العقاري سوق التنمية. إنهم جادون عندما يتعلق الأمر بالتسليم في الوقت المحدد. سيكون MPR وكالة العلاقات العامة التي تختار الشراكة معها.”

Eng. Abdulraheem Al-Towairji

CEO of Mizat Company

هل أنت مستعد لتنمية أعمالك؟